تاريخ التربية البدنية

نعمل علي تبسيط المقرر الدراسي لتاريخ التربية البدنية لطلاب قسم التربية البدنية - كلية التربية- جامعة ام القري
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يبداء الاختبار اليوم وينتهى الخميس القادم

شاطر | 
 

 انجازات أسطورة الكرة السعودية ماجد عبدالله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فيصل النفيعي
طالب ممتاز جدا
طالب ممتاز جدا
avatar

عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: انجازات أسطورة الكرة السعودية ماجد عبدالله   الإثنين أبريل 19, 2010 4:31 am



سجل 550 هدفا....وهز شباك البرازيل والأرجنتين وانجلترا

القائد الذهبي للأخضر ....والفيفا أختاره في لجنة الخبراء

حطم سور الصينيين .. وهدف خرافي في مرمي النيوزلنديين ..وأنهى أمال الكوريين .. وتخصص في هز شباك الهلاليين





شهدت مسيرة المهاجم الدولي السابق ماجد أحمد عبدالله أسطورة الكرة العربية والآسيوية والنجم الأول في تاريخ الرياضة السعودية بالكثير من الانجازات والانتصارات المحلية والقارية والعالمية ، وأتفق جميع الرياضيين على أنه لن تنجب الملاعب الرياضية نجم عملاق وأسطورة كروية مثل ماجد عبدالله ، وحقق السهم الملتهب أرقام قياسية وتاريخية وانجازات كروية عبر مشواره الكروي والذي أمتد لأكثر من 21 عاما ، ستضل محفورة في أذهان جميع الرياضيين ومخلدة في صفحات التاريخ .

صحيفة (الأخبار) رصدت انجازات الأسطورة ماجد عبدالله وبداية مشواره وانجازاته وليلية تكريمه عبر التقرير التالي ....



بداية مشوار الأسطورة ماجد عبدالله

ولد ماجد أحمد عبدالله عام هـ (1959 م) في مدينة جدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر ، وانطلقت حياته الرياضية عام 1397 هـ (1977) من مدينة الرياض وبالتحديد من نادي النصر السعودي اثر ذهاب والده للعمل في الجهاز الفني لنادي النصر ، وبعدها بدأت مسيرته الكروية . حيث سجل في نادي النصر عام 1395هـ ، ولعب ماجد أو مباراة رسمية أمام فريق الشباب عام 1397هـ ، وسجل ماجد أول أهدافه أمام فريق الوحدة عام 1397هـ وبعدها أنضم ماجد عبدالله لصفوف منتخب الناشئين في دورة ( تبريز) في أيران في عام 1398هـ وحقق ماجد لقب هداف الدورة برصيد ( 7) أهداف ، وفي نفس العام تم اختياره للمنتخب الأول .
امتدت مسيرة ماجد عبد الله الرياضية على مدى اثنان وعشرون عاماً، ستظل محفورة في سجلات التاريخ كالعصر الذهبي لنادي النصر . فقد كان لماجد شرف المشاركة في المنتخبات السعودية التي حققت كأس آسيا للمرة الأولى عام 1984، والمرة الثانية عام 1988، والتأهل للأولمبياد للمرة الأولى عام 1984، والتأهل لكأس العالم للمرة الأولى عام 1994. كما حقق ماجد مع ناديه إحدى عشر بطولة محلية وخليجية وقارية.

إلا أن الرقم الأهم والأكبر في مسيرة ماجد هو عدد أهدافه المحلية والدولية فهو يعتبر الهداف الأول في تاريخ الكرة السعودية والخليجية والعربية والآسيوية وبرقم قياسي وتاريخي كبير بعد أن وصلت عدد أهدافه الـ ( 550) هدافا وذلك بواقع (229) هدفا للمنتخب السعودي،و ( 321) هدافا لنادي النصر .

ماجد عبدالله يبهر المنتخبات والأندية العالمية ....

اشتهر السهم الملتهب ماجد عبدالله على الساحة الخليجية والعربية والآسيوية بأهدافه الخارقة ومواهبه الفذّة وحضوره القوي واللافت في أغلب لحظات الحسم مع ناديه ومنتخبه ، وتجاوزت شهرته العالمية بعد أن حفر اسمه كهداف عالمي قادر على هز شباك كل المنتخبات والأندية العالمية التي يواجهها خاصة تلك التي سبق لها الفوز بكأس العالم حيث سجل في البرازيل هدفين وفي الأرجنتين هدف وفي إنجلترا هدف أيضاً .. وكذلك فعل مع أندية عالمية حينما سجل ثنائية رائعة في مرمى بوكا جونيور الأرجنتيني وثلاثة أهداف في مرمى ساوباولو البرازيلي و بنفيكا البرتغالي و هامبورج الألماني في الثمانينات الميلادية ، وبلغت شهرته الآفاق بعد أن تصدر قائمة نادي المائة الدولية ، وذلك بعدد 147 مباراة. ورغم أن الاتحاد الدولي ألغى من السجل 8 مباريات ودية وأوليمبية باعتبارها ليست من الدرجة(أ) إلا أن ماجد ظل متصدر القائمة لثلاث سنوات متتالية في الفترة من 1995 حتى 1998 حيث أن رصيده 139 مباراة وكان رصيد أقرب منافسيه 138 مباراة ولا يزال اسم ماجد يظهر في قائمة الأوائل رغم اعتزاله اللعب . وهو أول لاعب عربي وآسيوي يتصدر النادي المئوي وهو اللاعب الوحيد الذي حافظ على الصدارة لمدة ثلاث سنوات متتالية .

ماجد عبدالله القائد الذهبي لـ الأخضر في كأس العالم

أثبت النجم الكبير ماجد عبدالله أنه قائدا محنكا من الطراز النادر إبان مشاركته في نهائيات كأس العالم بأمريكا 94 م وقيادته المشرفة لمنتخب بلاده للتأهل لدور الـ16 في إنجاز فريد من نوعه لم يتكرر حتى الآن، ولهذا أطلقت عليه الجماهير السعودية لقب القائد الذهبي لارتباط اسمه بأفضل الإنجازات السعودية على مدى عقدين من الزمن وأصبح الاسمراني ماجد عبدالله أشهر قائدا للمنتخب السعودي على مدى جميع العصور .

انجازات اسطورة الكرة السعودية ماجد عبدالله

حقق النجم الكبير ماجد عبدالله اسطورة الكرة السعودية الكثير من الانجازت التاريخية والتي يصعب تحقيقها والوصول لها ومنها ...

هداف الدوري السعودي ستة مرات ( رقم قياسي ) أعوام§ 89-86-83-81-80-79م.

هداف بطولة كأس الملك لاربع مرات ( رقم قياسي ).

هداف دورة الخليج السادسة للمنتخبات عام 1982م.

هداف بطولة مجلس التعاون للأندية مرتين، عامي 1991م و1996م.

هداف البطولة العربية للمنتخبات عام1985م.

هداف العرب والحائز على الحذاء الذهبي مرتين عامي 1981م و1989م ( رقم قياسي ).

هداف القارة الآسيوية في تصفيات الأولمبياد العالمية عام 1984م.

هداف القارة الآسيوية في كأس الأمم الآسيوية بالمناصفة عام 1984م.

أفضل لاعب في الشهر آسيوياً، لشهري يونيو 1995م ويناير 1997م.

أُختير سفير للعب النظيف من قبل الاتحاد العربي عام 1999م.

اختير ضمن أفضل لاعبي القرن في القارة الآسيوية .

اختير ضمن أفضل لاعبي القرن في تاريخ كرة القدم وجاء في المركز 61 على مستوى العالم.

دخل قائمة العشرة الأوائل في ترتيب هدافي منتخبات العالم عبر التاريخ وحل سادساً.

أول لاعب كرة قدم عربي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 1996م.

أختيار ماجد عبدالله ضمن خبراء الفيفا

اختير نجم الكرة السعودية ماجد عبدالله ضمن خبراء الفيفا عام 2006م. يذكر أن اللاعب ماجد عبدالله هو اللاعب العربي والآسيوي الوحيد في هذه اللجنة العالمية والتي يرأسها القيصر فرانس بيكنباور ، الكوت ديفواري جاك أنوما منصب نائب الرئيس، كما تضم في عضويتها الإنجليزي بوبي شارلتون، والبرازيلي الأسطورة بيليه، والمدرب السويدي زفن جوران إريكسون، والنجم الكاميروني روجيه ميلا ، والغاني عبيدي بيليه، والليبيري جورج وياه . وتم تجديد عضويته ضمن لجنة خبراء الفيفا للمره الثانيه على التوالي عام 2008م.

ألقاب الاسطور ماجد عبدالله

أشتهر اللاعب ماجد عبدالله بالعديد من الالقاب خلال تواجده في الملاعب ومن اشهرها :

سيد المهاجمين ، جلاد الحراس ، بيليه الصحراء ، السهم الملتهب ، جوهرة العرب ، الهداف التاريخي ، القائد الذهبي ، أمير الصحراء ، قمر النجوم ،كبير الهدافين ، أفضل ضارب رأس في العالم ، المرعب 9 - عملاق آسيا ، الرأس الذهبي - الأسمراني - عميد لاعبي العالم - مدمر 9 - سحابه 9 ،

أجمل أهداف ماجد عبدالله



حفلت مسيرة أسطورة الكرة السعودية ماجد عبدالله بالكثير من الأهداف التاريخية والاعجازية والتي لا يسجلها سوى الكبار وستضل الأهداف الماجدية محفورة في أذهان جميع الرياضيين ومخلدة في صفحات التاريخ ومن ابرز أهداف السهم الملتهب هدفه الثالث في مرمي منتخب نيوزلندا وهذا الهدف على طريقة أهداف اللاعب البرازيلي العالمي " بيلية " وهدف الثاني في مرمى منتخب الصين في نهائي كأس اسيا 84 م، وهدفه التاريخي في نهائي كاس الملك عام 1407 هـ امام نادي الهلال وأطلق على هذا الهدف بـ " ناطحات السحاب " وكذلك هدفه الثالث في مرمى نادي الهلال في نهائي الدوري عام 1415 هـ



الاسطورة ماجد عبدالله يعلن الوداع .....

وفي العشرين من ذي الحجة لعام 1418 هـ (1998 م) أعلن ماجد عبدالله اعتزاله الكرة نهائياُ بعد أن لعب آخر مبارياته مع نادي النصر (12/4/1998) أمام فريق سامسونج الكوري الجنوبي على نهائي كأس الكؤوس الآسيوية ، وفاز النصر حينها 1-0 وحُسم اللقب تحت قيادة ماجد عبدالله و البلغاري ستويشكوف والنجم محيسن الجمعان بعد ذلك توّج قائد الفريق ماجد بكأس البطولة الآسيوية، فكان الختام مسكا ونهاية مشرفة وجميلة ً.وأجمع عليه النقاد والمتابعين من داخل وخارج المملكة على أن الأسطورة ماجد عبدالله أفضل لاعب أنجبته الملاعب السعودية على مر التاريخ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سعد بن نمشان
طالب جيد
طالب جيد


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: انجازات أسطورة الكرة السعودية ماجد عبدالله   الجمعة مايو 21, 2010 6:51 am

مشكور ماقصرت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انجازات أسطورة الكرة السعودية ماجد عبدالله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تاريخ التربية البدنية :: مناقشة واراء الطلاب-
انتقل الى: