تاريخ التربية البدنية

نعمل علي تبسيط المقرر الدراسي لتاريخ التربية البدنية لطلاب قسم التربية البدنية - كلية التربية- جامعة ام القري
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يبداء الاختبار اليوم وينتهى الخميس القادم

شاطر | 
 

 رفع الأثقال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضيف الله عواض النفيعي
طالب جيد
طالب جيد


عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

مُساهمةموضوع: رفع الأثقال   الأحد مايو 30, 2010 6:00 pm

رياضة رفع الاثقال هي تجسيد حقيقي وكامل للقوة البدنية والمهارة الفنية وحشد التركيز حيث يتنافس الرباعون فيما بينهم فردياً خلال المنافسات والتي تتطلب منهم استعداد ذهني فضلاً عن المهارات خططية , وتعتبر كل منافسة هي مباراة نهائية بحد ذاتها يتم خلالها تصنيف المشاركات حسب استحقاقاتهم ومستوى ادائهم.
وضع الاتحاد الدولي لرفع الاثقال شروط وضوابط حدد من خلالها رفعتين فقط للتنافس وهي :
1- الخطف
2- الرفع الى الصدر ثم النتر
تحتسب المحاولة الاعلى من الرفعات الثلاث المسموحة لكلا الرفعتين , ويكون الزمن المسموح به بين كل رفعة واخرى دقيقة واحدة عدى في حالة اعادة المحاولة من نفس الرباع حينها يعطى دقيقتين لاكمال الرفعة .
تكون اقل زيادة مسموح بها في الوزن هو كيلو غرام واحد بين الرفعات فيعدا المحاولة الاولى فيكون 2 كيلوغرام , تتوزع الميداليات للفائزين في كل رفعة بالاضافة الى المجموع لاحسن رفعة في الخطف مضافاً اليها احسن رفعة نتر.
وضع الاتحاد الدولي لرفع الاثقال ثمان فئات وزنية للرجال وهي , 56 كغم , 62 كغم , 69 كغم , 77 كغم , 85 كغم , 94 كغم , 105 كغم , + 105 كغم.
وللنساء سبع فئات وزنية هي : 48 كغم , 53 كغم , 58 كغم , 63 كغم , 69 كغم , 75 كغم , + 75 كغم.

ماذا الذي يرفعه المتسابق واين :

يعمل المتسابقون على رفع ثقل هو عمود الثقل الحديدي والمتكون من مادة المقاومة للصدأ (الستينلس ستيل) بوزن 20 كغم للرجال و 15 كغم للنساء بالاضافة الى اقراص مختلفة الوزن واللون تبدأ من 2.5 ولغاية 25 كغم وبألوان تساعد المشاهد من معرفة وزن كل قرص.
يؤدي الرباع الرفعات على منصة السباق المتكونة من ارضية خشبية بأبعاد 4×4 م مغطاة بمادة غير قابلة للتزحلق
معدات و مصابيح التحكيم , ووحدات تحكم هيئة الجوري:
يوجد ثلاث حكام تعهد اليهم مهمة اقرار نجاح او فشل المحاولة من خلال الضغط على على اللون الابيض او الالاحمر الموجود على لوحة صغيرة امام كل حكم منهم . يعطى اللون الابيض في حال نجاح المحاولة والاحمر في حالة فقدان الرفعة او فشلها. في حالة اتفق حكمين على قرار معين حينها يعتبر هو السائد في حالة نجاح او فشل المحاولة , ويبقى الحق لهيئة الجوري في اعادة النظر في المحاولة المنفذة بواسطة شاشات العرض القريبة منهم واعطاء القرار التصحيحي للحكام ان وجد.

لوحة التسجيل الرئيسية :

تساعد لوحة التسجيل الكبيرة الموضوعة على الحائط في متابعة مجريات عملية التنافس والسباق من خلال ورود جميع البيانات الخاصة بالرباع والرفعات مثل : اسم الرباع , رفعة البداية , البلد , التولد , الوزن الحقيق للرباع والذي تم تسجيله قبل ساعتين من بدء المنافسات , فضلاً عن نتائج المحاولات الثلاث للخطف والنتر كذلك المجموع بالاضافة الى التصنيف الذي حل فيه الرباع . توجد لوحة ثانية متصلة بهذه اللوحة موضوعة داخل غرفة الاحماء لتمكن الرباعين والمدربين من ادارة ستراتيجيات السباق.

لوحة المحاولات وساعة التوقيت:
توضع لوحة الكترونية قريبة من منصة الرفع تبين اسم الرباع ورمز البلد ورقم المحاولة ووزن المحاولة المراد رفعها كذلك موضح فيها الاشارات الضوئية الثلاث للحكام , يبدأ زمن الرباع للمحاولة من لحظة اطلاق اسمه في مكبر الصوت ويظهر الزمن التنازلي على هذه اللوحة وعند مرور 30 ثانية يعطى تنبيه بصوت بسيط للدلالة على ذلك. ويوضع في غرفة الاحماء ساعة متصلة باللوحة الخارجية لتبين للرباع وقته كذلك لبقية الرباعين اللاحقين لترتيب احمائهم تصاعدياً ولاعطاء فرصة للمدرب في حساب المحاولات المتبقية حتى خروج لاعبه.

المصدر :
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رفع الأثقال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تاريخ التربية البدنية :: مناقشة واراء الطلاب-
انتقل الى: