تاريخ التربية البدنية

نعمل علي تبسيط المقرر الدراسي لتاريخ التربية البدنية لطلاب قسم التربية البدنية - كلية التربية- جامعة ام القري
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يبداء الاختبار اليوم وينتهى الخميس القادم

شاطر | 
 

 منتدى تاريخ التربيه البدنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رائد الدعدى
طالب ممتاز
طالب ممتاز


عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 12/02/2012
الموقع : مكه المكرمه

مُساهمةموضوع: منتدى تاريخ التربيه البدنيه    الجمعة فبراير 17, 2012 2:01 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
تاريخ التربيه البدنيه منتدى شامل كامل بجميع نواحيه يفيد الطالب اولا ويبدون ارائهم ومشاركاتهم وهو يكون وصل بين
الاستاذ والطالب ليوصلو الى نتائج مرضيه
وكما لاحظت يوجد اقسام مفيده باذن الله وسوف نتكلم عن كل قسم بموضوعي هاذا ...

قسم مصادر التعلم
والهدف العام من إنشاء قسم مصادر التعلم هو :
توفير بيئة تعليمية مناسبة تتيح للمتعلم الاستفادة من أنواع متعددة ومختلفة من مصادر التعلم وتهيئ له فرص التعليم الذاتي وتعزز لديه مهارات البحث والاستكشاف وتمكن المعلم من إتباع أساليب حديثة لتصميم مادة الدرس وتطويرها وتنفيذها وتقويمها.

استكمال البحوث للطلاب والمعلقه نتائجهم
يقوم طلاب الجامعات والمعاهد عادة بتقديم بحث حيث يكشف البحث مستوى استيعاب الطلاب ما تلقوه من معارف فترة الدراسة ما يعني أنهم قادرون على العطاء في مجالهم العلمي
البحث العلمى هو الوسيلة التي يمكن بواسطتها الوصول إلى حلِّ مشكلة محددة، أو اكتشاف حقائق جديدة عن طريق المعلومات الدقيقة ، كما أن البحث العلمي هو الطريقة الوحيدة للمعرفة حول العالم ,وصف الأحداث وتكوين الفرضيات لذلك نجد أن إسلوب عرض موضوع البحث يعتمد على نقاش ثرى من قبل المتخصصين ورصد نتائجهم المستحقه .

الموضوعات المميزه للطلاب النتائج النهائيه
هنا يستحق الطلاب وسام التميز بما طرحه بالمنتدى بافكار او معلومات قيمه ويستاهل
التقيم على مجهووده

تاريخ التربيه البدنيه في العصور القديمه
كان العرب في الجاهلية ينقسمون إلى قسمين كبيرين هما البدو والحضر
البدو ومنهم وكان أهم ما يتعلمه البدو هو الصيد والرماية والقنص وإعداد آلات الحرب بالإضافة إلى تعلم القتال لردع العداء ومنازلة الوحوش الصحراوية وكانت الوسيلة التربوية المتبعة في ذلك كله هي المحاكاة والتقليد أو طريقة النصح والإرشاد من الكبار السن وشيوخ العشائر

تاريخ التربيه البدنيه في العصور الوسطى
وكان للتربية خلفية جسدية تهتم بأخلاق الفرد وتنمية القوى الجسدية وخلق المحارب

عصر النهضه
كان لهذه النهضة اثر كبير في إيجاد نضام جديد يخدم ظهور الدول الحديثة وظهور تنظيمات سياسية

العصر الحديث
التربية الحديثه بينت التربية الجامدة والمحافظة والتي تحد من حرية الفرد ونموه الشخصي وركزت على هذا الجانب الأخير وساعدت على تطويرها كثيرا

تاريخ الحركه الاولمبيه الدوليه

وإنشاء اللجنة الأوليمبية الدولية كهيئة شاملة للحركة الأوليمبية .. وتتكون الحركة الأوليمبية من اللجنة الأوليمبية الدولية (IOC)، اتحادات الرياضات الدولية (IFs)، اللجان الأوليمبية الوطنية (NOCs)، واللجان المنظمة للألعاب الأوليمبية (OCOGs) والاتحادات الوطنية والنوادي، والأشخاص الذين ينتمون إليها وبخاصة الرياضيين.
وتتضمن الحركة الأوليمبية أيضا هيئات ومؤسسات أخرى تعترف بها اللجنة الأوليمبية الدولية.
وتضم الحركة الأوليمبية في أي وقت مابين ثلاث وخمس لجان منظمة للألعاب الأوليمبية،

التطور التاريخي للالعاب الرياضيه المختلفة
وهي التي تكشف مواهب الرياضيين منذ الصغر فمن خلال المدرسة يستطيع كل ناشئ أن يمارس هوايته الرياضية في أجواء صحية وسليمة، حيث يمكن تطوير هذه الموهبة من مرحلة دراسية إلى أخرى ثم تصقل هذه المواهب من خلال الدورات المدرسية التي تتنافس فيها المدارس على بطولة كل لعبة، وهذا هو الحال في الدول المتقدمة رياضياً التي تأخذ المواهب من المدارس إلى النجومية

تاريخ التربيه البدنيه والرياضيه في المملكه العربيه السعوديه
تربيه لقد أتاحت ديناميكية الحركة الرياضية في المملكة العربيةالسعودية منذ نشوء المملكة في عام 1344 هـ – 1926 م إمكانية تقسيم تاريخ الحركةالرياضية في المملكة إلى ثلاث مراحل رئيسة هي
أ- مرحلة التنظيمات الأساسية (1345-1372هـ)
وهي التنظيمات التي بدأت مع بداية ممارسة النشاط الرياضيفي عام 1345هـ وتميزت بجهود فردية قام بها عشاق الرياضة ومحبيها
ب-مرحلة التنظيمات الحكومية (1372-1390)هـ :
ويتمثل فيها الإشراف الحكوميالمباشر الذي بدأ في عام 1372 هـ في صوره من ألا جهزه الحكومية المتعاقبة التي أخذتعلى عاتقها تنظيم الحركة الرياضية وتطوير ممارستها من خلال بناء الأندية وتنظيمالاجتماعات واستخدام عنصر المنافسة الرياضية بين الأندية في مختلف اللعبات وبينمختلف المستويات

ج- مرحلة التنمية الرياضية (1390 -.......هـ
تواكب هذه المرحلة مراحل خطط التنمية التي بدأت مع أولخطة للتنمية في عام 1390 هـ ومنذ ذلك الحين لم تعد الحركة الرياضية اجتهادات فرديةكما في مرحلة التنظيمات الأساسية ) أو خططاً استقلالية ( كما في مرحلة التنظيماتالحكومية ). وإنما هي جزء لا يتجزأ من الخطة الشاملة التي استهدفت التنمية الشاملةفي شتى مجالات الحياة. ومن بينها المجالات الرياضية للشباب.

البحووث الفرديه
على كل طالب يكتب بحث منفردا به
البحوث الاجماعيه
يتفقون طلاب فيما بينهم بعدد معين
يحدده استاذهم ويتبادلون الاراء والمناقشات
في بحووثهم

كما تجري في المنتدى اختبارات تجريبيه
يجريها الاستاذ لجميع طلابه

ويوجد المراجع والكتب العربيه
الذي يسترجع منها الطالب للاستفاده من
معلومات يحتاجها في بحووثه
الموضوعات العامه
تحتوي على مواضيع عاامه

هاذا انا احتويت جميع مايخص المنتدى من اقسام وتكلمت عن كل قسم والحمد لله والصلاة والسلام على اشرف النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
منتدى تاريخ التربيه البدنيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تاريخ التربية البدنية :: الموضوعات العامة :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: