تاريخ التربية البدنية

نعمل علي تبسيط المقرر الدراسي لتاريخ التربية البدنية لطلاب قسم التربية البدنية - كلية التربية- جامعة ام القري
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يبداء الاختبار اليوم وينتهى الخميس القادم

شاطر | 
 

 اسطورة التنس في العصر الحديث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسر ال خزيم
طالب ممتاز جدا
طالب ممتاز جدا
avatar

عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 21/03/2010
الموقع : ياسر حسن عوض ال خزيم

مُساهمةموضوع: اسطورة التنس في العصر الحديث   الثلاثاء مارس 23, 2010 8:22 am

روجر فيدرر .. أسطورة التنس في العصر الحديث

فوز فيدرر بخامس القابه في ويمبلدون ادخله التاريخ من اوسع ابوابه

قد تختلف أراء متابعي اللعبة البيضاء حول نجمهم المفضل على مر العصور، فمنهم من يفضل السويدي الخارق بيورن بورج صاحب الانجازات الكبيرة في سبعينيات القرن الماضي، وبالبعض الاخر يميل للامريكي الرائع بيت سامبراس معشوق الجماهير في تسعينيات القرن ذاته، الا ان الجميع اجمعوا على ان النجم السويسري الخجول روجر فيدرر صاحب الاصول الالمانية-الجنوب افريقية اصبح هو اعظم لاعبي التنس على مر التاريخ في فئة الرجال.

فبفوز فيدرر بخامس القابه على التوالي في بطولة انجلترا المفتوحة للتنس على ملاعب ويمبلدون ومعادلته للرقم القياسي المسجل باسم السويدي بورج، اضاف فيدرر رقما قياسيا جديدا لسلسلة انجازاته العديدة في لعبة التنس وهو ما يجعله الاعظم في التاريخ "رقميا" بعيدا عن الاهواء او الاراء الشخصية.

لذلك، دعونا نستعرض معكم الارقام القياسية العديدة المسجلة باسم هذا النجم السويسري في مختلف البطولات والتي جعلته يتربع على عرش لاعبي التنس بلا منافس.

أولا: ارقامه في البطولات الاربع الكبرى (جراند سلام)

* في عام 2001 انهى فيدرر رقم الامريكي بيت سامبراس بالفوز في 31 مباراة متتالية في ويمبلدون عندما تغلب عليه في الدور الرابع لتلك البطولة.

* بفوزه ببطولة ويمبلدون 2003 التحق فيدرر بالسويديين ستيفان ادبيرج و بيورن بورج والاسترالي بات كاش في الفوز ببطولة ويمبلدون للناشئين والكبار.

* فوز فيدرر ببطولة أمريكا المفتوحة عام 2004 جعله اول لاعب في العصر المفتوح (open Era) يفوز باربعة نهائيات متتالية للبطولات الكبرى وقد استمرت انتصاراته حتى بلغت سبع بطولات، الى ان اوقفه الاسباني رافاييل نادال في نهائي رولان جاروس عام 2006.

* بفوزه على القبرصي ماركوس باجداتيس في نهائي بطولة استراليا المفتوحة عام 2006، اصبح فيدرر اول من يفوز بثلاث بطولات كبرى متتالية بعد سامبراس الذي حقق نفس الانجاز في الفترة 1993-1994.

* بفوزه ببطولة امريكا المفتوحة "فلاشينج ميدوز" عام 2006، اصبح فيدرر اللاعب الوحيد الذي يفوز ببطولتي ويمبلدون وامريكا المفتوحة معا لثلاث سنوات متتالية.

* حقق فيدرر الفوز بخمس بطولات متتالية في ويمبلدون من عام 2003 وحتى عام 2007 و لم يحقق هذا الإنجاز سوى السويدي بيورن بورج، في المباريات الـ35 التي خاضها فيدرر في السنوات الخمس، لم يخسر سوى ثماني مجموعات.


فيدرر ومنصات التتويج ..علاقة لا تنتهي

* فيدرر هو لاعب التنس الوحيد في فئة الرجال الذي حقق 8 بطولات كبرى خلال 3 سنوات خلال الفترة 2004-2006.

* بوصوله إلى نصف نهائي بطولة أستراليا 2007 كسر فيدرر رقم إيفان لندل القياسي بالوصول للدور نصف النهائي بالبطولات الكبرى، ووصل إلى نصف النهائي الـ11 على التوالي، رفع بعدها النجم السويسري الرقم الى 13 نصف نهائي متتالي في بطولات الجراند سلام بوصوله لهذا الدور في بطولتي رولان جاروس وويمبلدون 2007.

* في عام 2006 اصبح فيدرر اول لاعب يصل إلى الدور النهائي في جميع بطولات الجراند سلام منذ ان حقق الاسترالي رود لافر نفس الانجاز عام 1969.

* بوصوله إلى نهائي رولان جاروس 2007، حقق فيدرر الوصول الثامن على التوالي له إلى نهائي بطولة من بطولات الجراند سلام، محطما الرقم السابق المسجل باسم الاسترالي جاك كراوفورد، بل ان يدعم هذا الرقم بوصوله لنهائي بطولة ويمبلدون في نفس العام.

* بفوزه ببطولة أستراليا المفتوحة عام 2007، حقق فيدرر الفوز بـست بطولات جراند سلام في اخر سبع مشاركات له في هذه البطولات معادلا رقم لافر.

* بفوزه ببطولة استراليا المفتوحة عام 2007، اصبح فيدرر رابع لاعب في العصر المفتوح يفوز ببطولة من بطولات الجراند سلام دون ان يخسر أي مجموعة.

* وبفوزه ببطولة استراليا المفتوحة 2007، بات فيدرر لاعب التنس الوحيد الذي حقق 3 بطولات جراند سلام مختلفة 3 مرات او اكثر .. و هذه البطولات هي ويمبلدون واستراليا المفتوحة وامريكا المفتوحة.

* فاز فيدرر بـ36 مجموعة متتالية في بطولات الجراند سلام بعد فوزه بالمجموعة الأولى امام الاسباني تومي روبريدو في ربع نهائي رولان جاروس 2007 وهذه المجموعة كانت كفيلة بكسر رقم جون ماكنرو للمجموعات المتتالية في البطولات الكبرى.

* فيدرر هو اللاعب الوحيد الذي استطاع الحصول على 4 بطولات متتالية في ويمبلدون (2003-2006) و 3 بطولات متتالية في أمريكا (2004-2006) وبطولتين متتاليتين في أستراليا (2006-2007) في نفس الوقت.

ثانيا: ارقامه في بطولات الاساتذة (الماسترز)

* حقق فيدرر 13 لقبا في بطولات الماسترز حتى الان وبات قريبا جدا من كسر الرقم القياسي المسجل باسم الامريكي اندريه اجاسي المتوج

منتدى (روجر فيدرر)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد بن حريب
طالب ممتاز جدا
طالب ممتاز جدا
avatar

عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 23/03/2010
العمر : 27
الموقع : saudi arabia..//

مُساهمةموضوع: رد: اسطورة التنس في العصر الحديث   الخميس مارس 25, 2010 9:12 am

مآإ قصرت يآإ يآإسر على ـآ جهدك المبذوول ،،
والموضوع الآإكثر من رآإئع ،،
وننتظر جديدك يآإ الغإآلي ،،



آإخووووك آإح ـمد ،،

: )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسطورة التنس في العصر الحديث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تاريخ التربية البدنية :: مناقشة واراء الطلاب-
انتقل الى: